-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بَشِّر القاتل بالقتل ولو بعد حين حكم الإعدام بحق قاتل المجني عليه عبدالله صالح وازع اليوم بصنعاء






أخبار محلية صنعاء /نجيب الكامل 

ونفذ الحكم على الجاني " علي علي الميموني في ساحة السجن المركزي بصنعاء وسط حضور كبير من أهل المجني عليه جميل عبدالله وازع ولفيف من الإعلاميين والناشطين الحقوقيين بعد تأييد المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة حكم الإعدام في قاتل الشاب جميل عبدالله وازع.

وبعد وقائع تنفيذ حكم الإعدام وجه الشيخ مسعد جمال وازع اخو المقتول غدراً الشاب عبدالله وازع كلمات الشكر وعبارات الثناء لرئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ مهدي المشاط ومجلس القضاء الأعلى والنيابة الجزائيةالمتخصصة والاستاذ نبيلة محمد الحرازي رئيسة  منظمة مهاجرون بلاقيود على مابذلته من جهد في متابعة القضية حتى النطق بالحكم وتنفيذ الإعدام في حق القاتل صالح علي علي الميموني على ما ارتكبه من جريمة شنيعه بحق الضحيه

وأشار الشيخ مسعد وازع إلى أن القضية حساسه كونها تعد قضية رأي عام وتستهدف المغتربين 
اليمنيين في مختلف بلدان العالم وتولد لديهم مشاعر الخوف والرهبة من العودة الى بلدهم ومسقط رأسهم جراء تفشي مثل هذه الظواهر الخارجة عن الشرع والقانون والمنتهك لحدود الله في حالة لم تجد لها رادع من قبل السلطات المعنية في إستتباب الامن والإستقرار الداخلي للبلاد.


واوضح قائلاً : في الوقت الذي يعاني فيه المغترب اليمني ويلات المعانات وأصناف العذاب على المنافذ الحدودية للبلاد من قبل دول العدوان المحتلة، ينعم المواطنيين والمغتربين في العاصمة صنعاء بالأمن والإستقرار وتطبيق احكام الشرع والقانون في حق الخارجين عنهما وهذا ما لمسناه على ارض الواقع من خلال قضيتنا ومختلف القضايا المماثلة.


من جانبها قالت الأستاذ نبيلة محمد الحرازي رئيسة منظمة مهاجرون بلا قيود : اليوم عندما وقف اوليا الدم هنا للاقتصاص من اباح دم ابنهم ظلما ليس لاجل شي سوى المال هو انتصار لهم وللعداله وللقانون الذي كل فرد في هذا المجتمع يسعد عندما يطبق وبهذا يامن المجتمع من شر هذا الفساد المتمثل في جرائم القتل وقطع الطريق والسلب والنهب الذي يعاني منه مجتمعنا ..

وأكدت الحرازي على أن تطبيق حكم الإعدام في قاتل الشاب جميل عبدالله وازع رسالة واضحة لكل مغترب عائد لارضه واهله انه لن يكون عرضه لمثل هذه العصابات.


يذكر ان المدعو صالح علي علي الميموني وبقية افراد العصابة قد قاموا في 20 يناير 2012م 
على قتل الشاب جميل عبدالله وازع بعد ان تقطعوا له وقاموا بخنقة حتى الموت ومن ثم رميه جثة هامدة بدم بارد وفي وضح النهار اثناء تواجدة في شارع تعز بالعاصمة صنعاء.


وتسببت هذه الجريمة بصدمة كبيرة في الشارع اليمني باعتبارها جريمة مروعة هزت مشاعر الجميع، والتي أقدم خلالها القاتل الميمنوي وبقية عصابته على قتل الشاب جميل عبدالله وازع البالغ من العمر ثلاثين عام ،بطريقة وحشية وبدم بارد وبدون اي سبب يذكر

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016