-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لأدب والفن وعلاقته بالصحة النفسية في ندوة ثقافية في نادي القصة ذمار .




فن وثقافة ذمار /ندى الاشول
29 يناير 2019م





نظم نادي القصة بذمار مساء أمس الأثنين الموافق 28 يناير 2019م بمكتبة البردوني العامةضمن الجلسات الأدبية التي ينظمها النادي اسبوعيا، ندوة ثقافية بعنوان ( الأدب والفن وعلاقته بالصحة النفسية )
القيت فيه ثلاث أوراق عمل لكلا من الأستاذ أسعد العرامي استاذ بكلية التربية قسم علم النفس تحدث فيها عن علاقة علم النفس بالأدب الممتدة عبر جذورالثرات الانساني وأهمية الأدب والفنون المختلفة في تحسين المزاج وايجاد الاستقرار النفسي والتخفيف من ضغوطات الحياة والأزمات النفسية .
وأشار الأستاذ محمد سعد المحضري مدير مركز الصحة النفسية بذمار في ورقته الى دور الفنون المختلفة في العلاج النفسي وأهميتها في تشخيص الكثير من الأمراض النفسية خاصة عند الأطفال باعتبارها وسيلة للتعبير عن المشاكل النفسية والضغوطات المختلفة للوصول الى التعافي النفسي والصحة النفسية .
ولفت مدير بيت الفن الفنان التشكيلي الأستاذ عبد الخالق الرداعي إلى دور الفن التشكيلي في الارتقاء بالنفس البشرية من خلال التأمل في جمال الكون ومحكاته واسقاط الضغوط النفسية والمكبوتات على شكل ابداع فني لافتا الى أهمية الألوان وتأثيرها النفسي في الأفراد .
بدورها أكدت رئيس النادي الأخصائية الاجتماعية الأستاذة نبيهة محضور إلى أهمية الأهتمام بالانسان باعتباره جوهر التنمية و حجر الزاوية لاي مجتمع و دور الأدب والفنون بكل صورها وأشكالها في تنمية ثقافة المجتمعات وتعديل السلوك الانساني الموجه ودور الابداع بشكل عام في تعزيز ثقة الأفراد في انفسهم وتقديرهم لذواتهم باعتبارها حاجة من حاجات النفس البشرية تساهم بالوصل بهم الى الصحة النفسية .
لافتة الى أهمية اهتمام الدولةوتشجيعها لتنمية الجوانب الابداعية لدى المبدعين وتشجيع المجتمع على الابداع الأدبي والفني .
خاصة في ظل ظروف الحرب والازمات التي يعيشها الوطن بعتباره وسيلة للتعبير والتخفيف من الظغوط النفسية لافراد المجتمع لتجنيبهم الأمراض النفسية التي تعيق تفاعلهم في المجتمع .
حضر الفعالية مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ محمد العومري وامين عام النادي الأستاذة عفاف صلاح وامين عام رابطة البردوني الثقافية الشاعر مراد عيسى والقاص سلمان الوجيه والقاص محمد نجيب الحطوار والاستاذ مراد السلاب وعدد من الأدباء والكتاب

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016