-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

منظمة مهاجرون بلاقيود تدعو وسائل الإعلام المختلفة لحضور تنفيذ حكم الإعدام بحق القتلة الشاب جميل عبدالله وازع غداً صباحاً


أخبار محلية صنعاء /نجيب الكامل 







دعت منظمة مهاجرون بلاقيود وسائل الإعلام المختلفة ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة الواسعة والحضور الكبير في تنفيذ حكم الإعدام الصادر من المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة بحق قتلة الشاب جميل عبدالله وازع صباح غدا الإثنين في ساحة السجن المركزي بالعاصمة صنعاء .
وفي بيان صحافي صادر عن منظمة مهاجرون بلاقيود تلقى الشاهد برس نسخة منه دعت فيه المنظمة وسائل الاعلام المحلية والدولية المختلفة لتغطية وقائع تنفيذ حكم الإعدام صلباً وتعزير في القاتل صالح علي علي الميموني الذي قتل الشاب جميل عبدالله وازع ضمن عصابه اجراميه.
وتعتبر قضيه حرابه وقطع طريقً بموجب حكم الإعدام الصادر من المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة والمرفق أمامكم صورة تأكيدية من حكم المحكمة واللذي سيتم تنفيذه يوم غداً الاثنين الموافق ( 21 / 1 / 2019 ) بساحه السجن المركزي الساعه الثامنه صباحا.
يُشار إلى ان المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصّصة في أمانة العاصمة قد اصدرت حكماً في التاسع من شهر سبتمبر 2015م بإعدام صالح علي علي الميموني حدّاً وصلبه، وإعدام خالد محمد حسين خسيفان، حدّاً وصلبه، وقطع اليد اليمنى من الرسغ والرجل اليسرى من الكعب لعادل محمد حسين خسيفان، والمدانة المان صالح مهدي شعاف، وألزام المحكومين الأربعة بتسليم مبلغ ثلاثة ملايين ريال لورثة المجنى عليهم جميل عبدالله عبد الإله ومبلغ مليون ريال لورثة المجنى عليه عبدالله علي صالح الخلاقي.
وكانت النيابة قد وجّهت إلى المدانين تهمة القيام خلال الفترة من 2009 2012-م بالاشتراك في عصابة للاختطاف، والتقطُّع والتعرض للناس في الطريق العام، ونهب الممتلكات الخاصة بالقوة في أماكن مختلفة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء نتجت عنها مقتل مواطنين وإصابة آخرين بناء على اتفاق سبق بينهم والإعداد والتخطيط وتوزيع الأدوار بينهم لتنفيذ تلك الجرائم.
الجدير بالذكر ان المدعو صالح علي علي الميموني وبقية افراد العصابة قد قاموا في 20 يناير 2012م
على قتل الشاب جميل عبدالله وازع بعد ان تقطعوا له وقاموا بخنقة حتى الموت ومن ثم رميه جثة هامدة بدم بارد وفي وضح النهار اثناء تواجدة في شارع تعز بالعاصمة صنعاء.
وتسببت هذه الجريمة بصدمة كبيرة في الشارع اليمني باعتبارها جريمة مروعة هزت مشاعر الجميع، والتي أقدم خلالها القاتل الميمنوي وبقية عصابته على قتل الشاب جميل عبدالله وازع البالغ من العمر ثلاثين عام ،بطريقة وحشية وبدم بارد وبدون اي سبب يذكر.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016