-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جامعة الحديدة : كلية الصيدلة السريرية تقيم فعالية خطابية توعوية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية



أخبار محلية الحديدة /خاص 

الأحد /4/فبراير (2023م) 




ضمن فعاليات جامعة الحديدة لأحياء الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية وتأصيل الهوية الإيمانية وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة و الأستاذ الدكتور / خليل المعمري عميد كلية الصيدلة السريرية أقامت الكلية وملتقى الطالب الجامعي في صباح يومنا هذا السبت فعالية خطابية توعوية ثقافية في رحاب مجمع الآداب الجامعي تحت عنوان ( قيمنا الإنسانية تتجسد في هويتنا الإيمانية).    


افتتح الفعالية الأستاذ  الدكتور / خليل المعمري عميد الكلية بكلمة رحب في مطلعها بالحاضرين في الفعالية وأكد فيها على أهمية  الإحتفاء  بهذه المناسبة وإظهار البهجة والسرور فيها على نعمة الدخول في الإسلام طواعية على يد الإمام علي ابن ابي طالب عليه السلام.



وأشار المعمري في كلمته أن معنى التأصيل للهوية الإيمانية هو الإستمرار والثبات في السير على مبادئها السامية وقيمها النبيلة وأخلاقها الحسنة .


وختم بالدعوة إلى زيادة الوعي بكل ما يتعلق بتأصيل الهوية الإيمانية في النفوس والأذهان وترجمتها في الأقوال والأفعال والإبتعاد عن كل ما يتعارض معها من الأشكال المختلفة للحروب الناعمة.

          

من جانبه أكد الشيخ / علي عضابي نائب رئيس جامعة  دار العلوم الشرعية على أن الهوية الإيمانية نظام متكامل وشامل لكل جوانب الحياة ولا يمكن حصر ه على العلوم والمجالات الدينية فقط.    


وأشار عضابي أن نشر الدين والحفاظ عليه والتصدي لأعدائه مسؤلية ومهمة جميع المسلمين مهما كانت تخصصاتهم دون استثناء وليست هذه المهمة حكرا على الدعاة والعلماء وأئمة المساجد.


كما لفت الإنتباه إلى الأنظمة البائسة التي كانت تسعى بكامل إمكانياتها إلى فصل الدين عن الدولة وعن كل جوانب الحياة وحصره في زواية ضيقة بين سواري المساجد ومنابرها.


في الوقت الذي أشار فيه الأستاذ / فيصل الهطفي مدير مكتب هيئة الأوقاف بالحديدة إلى الشعور بالفخر والإعتزاز في الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة و الإنتساب إلى الشعب اليمني أعرق الشعوب على وجه الأرض  في نصرة الحق ومقارعة الباطل.


واستعرض الهطفي في طرحه نماذج مشرقة من تأريخ الشعب اليمني بدء من قبيلة جرهم والملكة بلقيس مع نبي الله سليمان ومرورا  بتأريخ فجر الإسلام ومناصرة الأوس والخزرج وإسلام أهل اليمن دون قتال وإنتهاء بهذا الزمان الذي أرتسمت فيه الهوية الإيمانية للشعب اليمني في أبهى صور الثبات والصمود ضد غطرسة دول البغي والإستكبار العالمي وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل.


وختم بالإشادة بهذا الزغم الكبير والمكثف في إقامة فعاليات الإحتفاء بجمعة رجب و تأصيل الهوية الإيمانية في رحاب جامعة الحديدة حيث أصبحت هذه الأنشطة والفعاليات وسام شرف لقيادة الجامعة وجميع منتسبيها وكوادرها ونموذج يحتذى به في المؤسسات الأخرى.


تخلل الفعالية إلقاء قصيدة شعرية وفقرات إنشادية تحث على تأصيل الهوية الإيمانية وتحذر من الحروب الناعمة وأشكالها المختلفة.




حضر الفغالية الأستاذ الدكتور / محمد الأهدل رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور /محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ الدكتور / عزالدين معاذ نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمة والأستاذ الدكتور / أحمد الزراعي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية كما حضر الأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والأستاذ / جميل القباطي أمين عام كلية الصيدلة السريرية ومجموعة من موظفي وإدراي الكلية وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016