-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فتح ملفات الفساد المالي والإداري لاتحاد الفروسية السابق وثبوت تورط أربعة من الأعضاء التنفيذيين مصادر تكشف عن إدانة تقرير الجهاز المركزي .. ومناشدة عاجلة لرئيس الجهاز بسرعة إحالة المتورطين للعدالة




أخبار جنائية صنعاء /خاص 

الأحد /4/فبراير (2023م) 



كشفت مصادر مطلعة عن فتح ملف الفساد المالي والإداري لمجلس إدارة الاتحاد العام للفروسية الأسبق والذي سبق للجنة مشكلة من قبل وزارة الشباب والرياضة التحقيق فيه وأخذ أقوال المعنيين في اتحاد في الفروسية الذي تم إقالته من قبل وزير الشباب والرياضة الشهيد حسن زيد .


وقالت المصادر بأن تقرير لجنة التحقيق وتقصي الحقائق من قبل وزارة الشباب والرياضة والذي تم رفعه في يوليو 2020 قد أدان أربعة من أعضاء الاتحاد وجاء في الفقرة رقم 12 من خلاصة تقرير اللجنة " إحالة الأخوة التنفيذيين ( ياسر نصار – نجيب العذري – جميل بشر – محمد شذان ) إلى نيابة الأموال العامة في موضوع صرف الدعم الخاص بشراء الخيول وكذا عدم صرف المبلغ كاملا والخاص بنادي الفروسية لتغذية الخيول والمحدد بصافي المبلغ 11.050.000 بحسب طلب الاتحاد نفسه وموافقة قطاع الرياضة ... الخ .  " .


وطالبت اللجنة المكلفة في الفقرة 13 من التقرير صندوق رعاية النشء والشباب بتقديم ما تم صرفه لمراكز الاتحاد للفترة من 2013م وحتى العام 2020م حيث تبين للجنة وجود مخالفات مالية مقارنة بما تم صرفه فعليا من قبل الاتحاد بأسماء المراكز من واقع كشوفات البنك .

وأوصى التقرير للجنة بإحالة الأعضاء المعنيين بالاتحاد المنحل إلى نيابة الأموال العامة لعدم تقديمهم ما يثبت تسديدهم لرسوم الاتحادات الدولية للأعوام 2012م وحتى 2019م .


وكشف تقرير اللجنة بيع سيارة هيلكس غمارتين موديل 2009 من أصول الاتحاد بالإضافة إلى استلامهم مبالغ مالية بالعملة الصعبة من اللجنة الأولمبية ومن عدن بغرض المشاركة في نهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد بالإمارات عام 2018 ولم تتم المشاركة . 




إلى ذلك كشفت مصادر مطلعة بأن التقرير النهائي للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بات على وشك الصدور خلال الأيام القليلة المقبلة والذي أثبت تورط وإدانة أربعة من الأعضاء التنفيذيين للاتحاد السابق وبأن حجم المبالغ المالية المتورطين فيها كبير جدا .


في المقابل ناشد أبناء رياضة الفروسية في اليمن رئس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بسرعة إعلان التقرير النهائي عن الفساد المالي والإداري للاتحاد ومحاسبة المتورطين في المال العام ممن أثبت التقرير إدانتهم كون ذلك يعد مطلبا حقا .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016