-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مناقشة التوجيهات الرئاسية بشأن نتائج اللقاء الموسع حول تحسين جودة رغيف الخبز






أخبار محلية صنعاء /حسن الوريث 

السبت /25/ديسمبر (2021م) 






ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة ما ورد في المذكرة الرئاسية عطفا على المقترحات الحكومية بشأن نتائج اللقاء الموسع الذي عقدته وزارة الصناعة والتجارة حول تحسين جودة رغيف الخبز .


واستمع الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي الى ما ورد في المذكرة الرئاسية بشأن الأوضاع في قطاع الأفران والمخابز .


وفي الاجتماع عبر وزير الصناعة والتجارة عن شكر قيادة الوزارة للتفاعل الكبير من قبل رئاسة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني للنتائج التي خرج بها اللقاء الموسع الذي عقدته الوزارة حول تحسين جودة رغيف الخبز ودعم جهود الوزارة في تطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو جرام ومختلف أنشطتها .


وأكد ضرورة تفاعل كافة الجهات ذات العلاقة لمعالجة الاختلالات في قطاع الأفران والمخابز وتحسين الشروط الصحية والبيئة لعملها وإخضاع العاملين فيها لدورات تدريبية .


وحث وزير الصناعة والتجارة القطاع الخاص على الاستثمار في مجال إنتاج وصناعة الخبز بمخابز الية كبيرة تسهم في تخفيف تكاليف الإنتاج وخفض أسعار الخبز للمواطن  والاستفادة من الامتيازات والاعفاءات الضريبية والجمركية المقدمة في هذا القطاع .


ولفت الى ان الوزارة تعمل على تقييم اداء مكاتب الوزارة في الأمانة والمحافظات وتعزيز الأداء الرقابي الميداني بما من شأنه معالجة اوجه القصور وتلافي السلبيات وتعزيز الايجابيات وكذا تفعيل مبدأ الثواب والعقاب .


من جانبه اكد نائب وزير الصناعة والتجارة ضرورة البحث عن بدائل واقعية لمعالجة الأوضاع في الافران والمخابز  ووضع اليات عمل لتفعيل الرقابة الميدانية.  


واشار الى ان المسؤولية مشتركة بين الوزارة ومختلف الجهات المعنية وخصوصا السلطات المحلية لتصحيح اوضاع الافران والمخابز وتحسين جودة رغيف الخبز .. مشددا على الدور الهام للقطاع الخاص في هذا الجانب .


وفي الاجتماع ابدى ممثلو القطاع الخاص استعدادهم للاستثمار في انناج وصناعة الخبز بكافة انواعه .


حضر الاجتماع وكيلا وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وشئون المكاتب والفروع  محمد الهلاني ورئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة حسن الكبوس وعدد من ممثلي القطاع الخاص.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016