-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير النفط: استهداف الموانئ يعد استهداف لـ 25 مليون وعلى المنظمات الدولية أن تتحمل مسؤولياتها الانسانية



صنعاء : خاص


التقى وزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي اليوم بصنعاء رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن الكسندر فيت.

واستعرض وزير النفط مع ممثل الصليب الاحمر خلال اللقاء الأوضاع الإنسانية الصعبة في اليمن جراء استمرار العدوان والحصار وتداعيات ذلك على مختلف المستويات، كما تطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجه استيراد المشتقات النفطية جراء الحصائر الجائر المفروض على اليمن.

وقدم الوزير بن معيلي احتجاجا على قصف طيران تحالف العدوان لميناء الحديدة واحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية في عرض البحر وما يسببه ذلك من أوضاع إنسانية كارثية وزيادة معاناة المواطنين، منوها الى أن استهداف العدوان لميناء الحديدة يعد استهداف لـ 25 مليون مواطن  .

وأكد أن الاستمرار في استهداف قطاع النفط أو منع وصول المشتقات النفطية جريمة تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية الإنسانيت وسيترتب على ذلك نتائج كارثية.

وأشار إلى أهمية قيام بعثة الصليب الأحمر بدور أكثر فاعلية لتسهيل انسياب المشتقات النفطية وإيقاف استهداف الموانئ والمنشآت النفطية لتخفيف الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعانيها الشعب اليمني.

ونوه وزير النفط الى حرص الحكومة على التعاون المشترك لما من شانه رفع المعاناة على كاهل المواطن خصوصا فى ظل تدهور الوضع المعيشي .

من جانبه أكد الكسندر فيت حرص الصليب الأحمر على التعاون مع الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بالمشتقات النفطية بما يسهم في إنجاح جهود الإغاثة الإنسانية.

وأشار إلى أنه سيتم أيصال رسالة الاحتجاج إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي سيزور اليمن خلال الأيام القادمة، مشددا على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني
وفى ختام اللقاء سلم وزير النفط لرئيس البعثه تقريرا عن بعض الاضرار التى خلفها العدوان والقصف  للمنشات الخدمية الخاصة بالقطاع النفطي والآثار التى ترتبت عليها سحب ايرادات النفط والغاز في مارب  ومحاولات افراغ المؤسسات الخدمية  التابعة للوزارة كشركتي النفط والغاز عن الدور الخدمي المتمثل في توفير احتياجات المواطنين لهذه الخدمات الاساسية والضرورية للحياة اليومية .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016