-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزارة الصناعة تنظم حفلا خطابيا بمناسبة العيد السابع لثورة ٢١ سبتمبر




أخبار محلية صنعاء /حسن الوريث 

الاثنين /٢٠/سبتمبر (٢٠٢١م) 




 نظمت وزارة الصناعة والتجارة اليوم بصنعاء حفلاً خطابياً بمناسبة العيد السابع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.


وفي الحفل أشار عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي إلى ان ثورة ٢١ سبتمبر نقلت الشعب اليمني إلى الحرية والكرامة والعزة والاستقلال الحقيقي. 


وقال " نحن نحتفل بملحمة عظيمة وثورة التفت حولها  جماهير الشعب اليمني وهذا هو سر نجاحها لانها تعتبر بوابة عبور اليمن إلى المستقبل المشرق" 


وتطرق إلى ان مايتعرض له اليمن من عدوان كوني همجي محاولة فاشلة لانها ثورة الحرية والإباء شاء من شاء وأباء من أباء وان التضحيات الجسيمة التي يقدمها الشعب اليمني ستثمر. 






ولفت إلى أن المواجهة التي يخوضها شعبنا اليمني بامكاناته البسيطة متوكلا على الله وحكمة وحنكة قيادته الثورية هي الموقف الصحيح والمسار التي جعلت شعبنا يتغلب على العدوان الذي يمتلك أحدث أنواع الأسلحة. 


وأضاف الرهوي " ثورة 21 سبتمبر جذورها يمنية خالصة وانها أعادت الاعتبار للشعب اليمني وصوّبت مسار اليمنيين والثورات وانتصرت لكل التضحيات التي بُذلت في سبيل الحرية والسيادة والاستقلال وان الاحتفاء بهذه المناسبة هو احتفاء بكسر رهانات العدوان وتجديد العهد للشعب اليمني في المضي في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر"





وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة في ظل ظروف المرحلة استثنائية التي يمر بها الوطن يؤكد صمود الشعب اليمني واستبساله وإصراره على إفشال مخططات العدوان.


من جهته أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية لبناء الدولة محمود الجنيد إلى ان ثورة ٢١ سبتمبر علامة فارقة في تاريخ اليمن الحديث وأنها جاءت نتيجة لحاجة الشعب اليمني وتخليصه من الوصاية والارتهان.. لافتا إلى ان الشعب اليمني طوى فيها  مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية فضلاً عن تصحيح الأوضاع جراء الفساد والظلم .


وأكد أن اليمن الان ينطلق برؤية وطنية جديدة لبناء الدولة اليمنية الحديثة كمشروع نهوض شامل ينطلق من المقدرات التي يمتلكها اليمن وأنها طريق المستقبل المزدهر والأمن. 


.. منوها بوعي أبناء الشعب المتنامي وثباتهم وصمودهم الأسطوري الذي أفشل مخططات العدوان الرامية زعزعة الأمن الداخلي وتفكيك نسيجه الاجتماعي.


وقال "ان ثورة 21 سبتمبر تمكنت من القضاء على زمن التبعية والارتهان لأعداء الوطن وتحرير القرار الوطني من وصاية الأنظمة الرجعية والقوى الاستعمارية".


وثمن الجنيد صمود أبناء الشعب وقواته المسلحة الذين سطروا ملاحم بطولية وهم يواجهون تحالف العدوان ومرتزقتهم في مختلف جبهات القتال خلال سبع سنوات ..  لافتاً إلى أن بلادنا أصحبت أكثر قوة واستقلالا وسنمضي إلى انجازات أكبر في الأعوام القادمة وفي شتى مناحي الحياة .


فيما أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أن هذه الثورة جاءت من أوساط الشعب وتحمل تطلعات أبنائه في تحرير القرار الوطني من الوصاية والهيمنة للأنظمة الرجعية والقوى الاستعمارية والنهوض بالوطن وتحقيق رؤية وطنية خالصة لليمن في كافة المجالات . 


وأشاد بالصمود والثبات والانتصارات التي يحققها ابطال الجيش والأمن واللجان الشعبية في مختلف الجبهات  على امتداد الوطن اليمني .. مشيراً إلى أن ما تحقق ويتحقق من انتصارات اثبت بأن الشعب اليمني عصي على الانكسار والقبول بالغزاة والمحتلين.


ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر أسقطت مشاريع الهيمنة والتبعية والفساد ومنحت الشعب اليمني الحرية والكرامة والعزة والاستقلال.. متطرقا إلى المراحل التي سبقت الثورة وما تلاها من إرهاصات وصولا إلى شن العدوان على اليمن بهدف إخضاع قراره الوطني لقوى الاستكبار العالمي.


واعتبر الوزير الدرة العدوان والحصار على اليمن، رداً طبيعياً على نجاح ثورة 21 سبتمبر وانتصارها كردة فعل متوقعة من قبل المعتدين بعد أن فقدوا مصالحهم في أرض اليمن وسحقت أنظمة الخيانة الموالية لهم والتي أرادت لليمن واليمنيين أن يكونوا تابعين ومرتهنين ومحكومين بقرارات السفير الأمريكي ودول الخليج.


وأكد أن أبناء الشعب اليمني من كافة الأحزاب والمنظمات  التفوا حول ثورة ٢١ سبتمبر لما حملته من قيم وأخلاق وقوة في وجه الباطل وقوى التطرف والشر .


واستعرض ما حققته ثورة 21 سبتمبر من مكاسب لليمن واليمنيين على كافة المستويات وفي مقدمتها التحرر من الوصاية الخارجية والقضاء على مراكز الخيانة والعمالة وإمبراطوريات الظلم والفساد والتسلط والاستبداد.


وقال " رغم العدوان والحصار والقصف الهستيري للكثير من المنشأت الا ان الإنجازات تتوالى وتتحقق في كافة المجالات الاقتصادية والخدمية والصحية والاتصالات والصناعة والرياضة ودعم المبدعين والمبنكرين .


وتطرق إلى جهود وزارة الصناعة والتجارة في توفير المخزون السلعي والغذائي بالمواصفات الجيدة وتحقيق الاستقرار التمويني وحماية المستهلك وتوفير وتهيئة الأرضية المناسبة للاستثمارات الصناعية وتحسين بيئة الأعمال للقطاعات التجارية.. لافتا إلى القرار الذي اتخذته قيادة الوزارة عطفا على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بما يتعلق ببيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام حماية للمواطن .


واستعرض الجهود المبذولة في الرقابة على الاسعار الأسواق والمتابعة لها بشكل يومي.


وفي الحفل الذي حضره وزير النقل عامر المراني اشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي في كلمته الترحيبية إلى ان ثورة ٢١ سبتمبر ثورة تهدف إلى بناء وطن وانها اعظم ثورة قدمت تضحيات لأجل عزة وكرامة اليمنيين واستعادة الهوية الوطنية اليمنية والهوية الإيمانية. 


وقال "  ان ثورة ٢١ سبتمبر هي ثورة الحرية والكرامة والعزة والاستقلال ولولاها لكانت اليمن اول دولة تطبع مع الكيان الصهيوني وانها طهرت البلاد من القاعدة وداعش والتنظيمات الارهابية".. مشيرا الى ان اليمن بثورته اصبح رقما صعبا وليس حديقة خلفية وأنها قضت على مشروع اقلمة اليمن والتصدي لكل مشاريع الهيمنة العالمية على مقدرات وثروات الشعب. 


وتطرق إلى ان ثورة ٢١ سبتمبر هي التي أجبرت الامريكي على الإذعان والخضوع لإرادة اليمنيين وأخرجت كل الخونة والعملاء وابقت على الأحرار والأوفياء والشرفاء .


وأكد أهمية ما حققه اليمن في ظل ثورة 21 سبتمبر من تطور في مجال التصنيع العسكري وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية وفي الاتجاه الصحيح لان تكون من دول التصنيع في شتى المجالات. 


وأشاد بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مختلف الجبهات والذين يثبتون من خلال ملاحمهم البطولية مدى إيمانهم بعدالة القضية التي يقاتل اليمنيون من أجلها في معركة الحرية والاستقلال.


وأكد استمرار الصمود والثبات حتى تحقيق الانتصار الكامل وتحرير اليمن من دنس العزاء والمحتلين، لافتاً إلى ما يتحقق من إنجازات بفضل هذه الثورة المباركة في مختلف المجالات.. مشيرا الى أن الثورة والقيادة الحكيمة قد استطاعت تحقيق آمال وتطلعات الشعب في العزة والكرامة من خلال الصمود في الدفاع عن السيادة الوطنية ضد تحالف العدوان ومرتزقتهم وكسر شوكتهم وغطرستهم.


تخلل الاحتفال الذي حضره نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ووكلاء وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان والتجارة الداخلية بسام الغرباني وخدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ورؤساء مؤسسة الغزل والنسيج عبد الإله شيبان و الاسمنت قاسم الوادعي ومدير هيئة المواصفات تقديم فقرات إنشادية واوبريت لغرفة ٢١ سبتمبر وقصيدة للشاعر أمين الجوفي .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016