-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الاسبوع القادم نزول ميداني لتنفيذ قرار بيع رغيف الخبز بالكيلو



أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

الجمعة /١٠ /صفر( ١٤٤٣هجرية) 

..... ١٧/سبتمبر (٢٠٢١م).... 

 





تبدا الاسبوع القادم في امانة العاصمة ومختلف المحافظات عملية النزول الميداني لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام ومراقبة تطبيق القائمة السعرية الجديدة الصادرة عن قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة والتجارة .



وأوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان النزول الميداني سيتم تدشينه من قبل أمين العاصمة ومحافظي المحافظات وسيشمل كافة الأفران والمخابز ومنافذ البيع لالزامهم بتطبيق القرار وتوفير الميازين. 


واشار الى ان النزول سيتضمن الرقابة على تطبيق القائمة السعرية الجديدة وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم .. مؤكدا اهتمام الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة بالجانب التمويني وتأمين المخزون الغذائي من المواد الأساسية والغذائية ومدى انسيابها وحماية المواطن من كل أنواع الاستغلال.


واشاد بتعاون وزارة الإدارة المحلية وامين العاصمة ومحافظي المحافظات في ضبط الأسعار وحماية المستهلك من المخالفات الضارة بحقوقه .


وأكد  وزير الصناعة والتجارة أنه تم تكليف غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في المكاتب بالمتابعة المستمرة بأعمال النزول الميداني واستقبال التقارير اليومية وكذا تلقي البلاغات والشكاوى عبر التطبيق الإلكتروني والرقم المجاني ١٧٤ .


وبين وزير الصناعة والتجارة ان الخطة التنفيذية للنزول الميداني تشمل متابعة الالتزام بالقائمة السعرية وحركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي لحماية المستهلك والتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية في أمانة العاصمة والمحافظات. 



وثمن دعم فخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني لجهود الوزارة وكافة قطاعاتها والمؤسسات والهيئات التابعة لها في تنفيذ خططها وبرامجها 


واهاب بوسائل الإعلام دعم جهود الوزارة والسلطات المحلية ونشر ثقافة البيع والشراء لرغيف الخبز بالكيلو لما لذلك من أهمية في الحد من عملية التلاعب وحماية المستهلك من الغش في قوته الضروري.



كما دعا الوزير الدرة المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن اي مخالفات سعرية في أوزان الرغيف والمخالفات للقائمة السعرية وسيتم التفاعل مع بلاغاتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين .


يشار إلى أنه تم تحديد سعر الكيلو جرام للخبز في نطاق امانه العاصمة ومحافظه الحديدة ٤٠٠ ريال للمخابز الاليه و للأفران الشعبية بسعر ٤٥٠ ريال وبقيه المحافظات ٤٥٠ ريال للأفران الاليه وخمسمائة ريال للأفران الشعبية.



الاخوة الزملاء الاعزاء.. يرجى نشر صورة من الارشيف لعملية بيع خبز بالميزان.. مع خالص تحياتي وتقديري وامتناني 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016