-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الصناعة وأمين العاصمة يطلعان على سير تطبيق بيع الخبز بالكيلو جرام




أخبار محلية صنعاء /حسن الوريث 

 الاربعاء/٢٢/ سبتمبر( ٢٠٢١م) 








 اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة وأمين العاصمة حمود عباد اليوم على سير تطبيق بيع الخبز بالكيلو في عدد من مديريات الأمانة. 

كما تم خلال الزيارة بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيل امانة العاصمة علي شريم ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون المكاتب والفروع محمد الهلاني تفقد سير عمل اللجان الإشرافية واللجان الميدانية وعملية إغلاق عدد من المخابز والافران المخالفة للبيع بالوزن وكذا غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية .


واستمع وزير الصناعة والتجارة وأمين العاصمة من مدير عام مكتب الصناعة بأمانة العاصمة ابراهيم عبد القادر إلى شرح حول عمليات النزول الميداني إلى الأفران والمخابز ومنافذ البيع لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام والإجراءات التي يتخذها المكتب وفروعه في المديريات حيال المخالفين.


وأكد وزير الصناعة والتجارة ان النزول الميداني يأتي للتأكد من تطبيق القرار ومدى التزام أصحاب المخابز والافران به .


وحث على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الفرق الميدانية في امانة العاصمة ومختلف المحافظات بما من شأنه التطبيق الصارم للبيع بالكيلو جرام وكذا التقيد بالاشتراطات الصحية والمواصفات المعتمدة .


وثمن جهود قيادة امانة العاصمة وتعاونها الكبير في هذا العمل الذي من شأنه خدمة المواطن .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لمكتب امانة العاصمة ومكاتب المحافظات لإنجاح تطبيق القرار واتخاذ الاجراءات العقابية الرادعة في حق المخالفين في إطار الدور التكاملي بين الوزارة والمجالس المحلية بما يحقق الهدف من عملية النزول وإيصال الرسالة إلى الجميع بمدى اهتمام الدولة والحكومة بضبط الوضع التمويني.


وأوضح أن عمليات الإغلاق تتم عقب النزول زالتأكد من البلاغات والاشعار لصاحب المخبز بالمخالفة .


ودعا الوزير الدرة كافة وسائل الإعلام إلى التعاون مع الوزارة ومكاتبها في نشر الوعي لدى المجتمع بأهمية هذا القرار وعملية بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام. 


كما أهاب بالمواطنين الالتزام والشراء وفقا للقرار الجديد والإبلاغ عن اي مخالفات سعرية أو في المواصفات أو الاشتراطات الصحية على الرقم المجاني للوزارة ١٧٤ والتطبيق الإلكتروني لتلقي البلاغات والشكاوى. 


من جهته شدد أمين العاصمة على ضرورة تضافر الجهود بين الوزارة والأمانة ومكتب الصناعة وفروعه في المديريات لتنفيذ القرار وتطبيقه .


ولفت إلى ان هذا النزول المشترك من قبل الوزارة وامانة العاصمة رسالة قوية بعدم السماح بالتلاعب بقوت المواطن .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الحازمة تجاه كل من يخالف القرار من أصحاب المخابز والافران. 





وحث أمين العاصمة المجتمع على التعاون مع الفرق واللجان الميدانية بالابلاغ عن اي مخالفات اضافة الى الالتزام بالشراء لرغيف الخبز بالكيلو لما لذلك من أهمية في الحد من عملية التلاعب وحماية المستهلك من الغش في قوته الضروري. 


ونوه بالتعاون الكبير بين الوزارة وأمانة العاصمة في كافة المهام المتعلقة بحماية المستهلك والتقييم المستمر فومتابعة للنزول الميداني ومستوى تنفيذ المهام وبما يكفل تحقيق الاستقرار التمويني والسلعي ومعالجة الاختلالات والسلبيات ومعاقبة كل من يخل بأداء وظيفته .


واهاب بوسائل الإعلام التعاون في تعزيز الوعي الاستهلاكي في أوساط المواطنين ونشر الثقافة الاستهلاكية المناسبة ومنها شراء رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام. 


من جهته أكد نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي ان الحكومة وكافة أجهزتها المعنية لن تسمح بالتلاعب بقوت المواطن وسيتم اتحاذ الاجراءات الصارمة ضد المخالفين. 


وشدد على ضرورة التعاون والجدية والمصداقية واستشعار المسئولية بما يحقق حماية المواطنين.


وأشار إلى أهمية التنسيق والتكامل في الأداء الميداني بين وزارة الصناعة وأمانة العاصمة وفروع الوزارة في المحافظات للعمل الجاد والدؤوب في مكافحة كل ظواهر الغش والاحتكار التجاري والتلاعب بالأسعار والمزايدة بقوت المواطنين.


رافقهم خلال النزول مدير عام استقرار الأسواق خالد الخولاني وحماية المستهلك عبد الله الضاعني والعمليات نجيب العذري .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016