-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الصناعة ومحافظ صنعاء يطلعان على تنفيذ النزول الميداني لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام



أخبار محلية صنعاء /حسن الوريث 

الخميس /٧ /أكتوبر( ٢٠٢١م) 





 اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ومحافظ محافظة صنعاء عبد الباسط الهادي يوم أمس على مستوى تنفيذ قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام واجزائه. 


واستمع وزير الصناعة والتجارة ومحافظ صنعاء ومعهما وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون المكاتب والفروع محمد الهلاني ووكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي إلى شرح من مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة فهد الغرباني عن سير تطبيق القرار في كافة المخابز والافران بمديريات المحافظة والإجراءات التي يتم اتخاذها في حق المخالفين لتنفيذ هذا القرار. 


وزار الوزير الدرة والمحافظ الهادي عدد من الأفران والمخابز في محافظة صنعاء للتأكد من تطبيق القرار ومدى التزام أصحاب المخابز والافران به .


وخلال النزول أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية الرقابة المجتمعية لمساندة جهود الوزارة والسلطات المحلية في تنفيذ هذا القرار الذي يصب في خدمة المواطن. 


واهاب بوسائل الإعلام دعم جهود الوزارة والسلطات المحلية ونشر ثقافة البيع والشراء لرغيف الخبز بالكيلو لما لذلك من أهمية في الحد من عملية التلاعب وحماية المستهلك من الغش في قوته الضروري.


وأشاد بدعم قيادة محافظة صنعاء لهذه الجهود وتوزيع ميازين للمخابز والافران مجانا .


كما دعا الوزير الدرة المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن اي مخالفات سعرية في أوزان الرغيف على الرقم المجاني للوزارة ١٧٤  وسيتم التفاعل مع بلاغاتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين .


من جهته ثمن محافظ صنعاء هذه الخطوات من وزارة الصناعة والتجارة في إصدار قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام تنفيذا لاحدى الاولويات العشر للحكومة والتي تهدف إلى حماية القوت الضروري للمواطن من عمليات التلاعب وتسهيل عملية البيع والشراء. 


وشدد على ضرورة التزام المخابز والافران بتوفير الميازين والبيع بالكيلو جرام وكذا التقيد بالاشتراطات الصحية والمواصفات حفاظا على الصحة العامة. 


ولفت إلى ان عملية البيع لرغيف الخبز بالكيلو جرام توحد معيار السعر للجميع وتساعد على ضبط المخالفين وتفعيل الرقابة الذاتية للمواطنين.


وأكد استعداد قيادة المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم لمكتب الصناعة والتجارة ليقوم بمهامه في عملية الرقابة على الأسعار والأسواق وضبط المخالفات السعرية وحماية المستهلك من الغش في قوته الضروري. 


فيما استعرض وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون المكاتب والفروع الجهود التي تبذلها الوزارة ومكاتبها في امانة العاصمة والمحافظات لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام. 


وأكد أهمية تعاون السلطات المحلية مع جهود الوزارة انطلاقا من دورها الرقابي والاشرافي والميداني بما يسهم في إنجاح عملية الرقابة ومنع التلاعب والغش التجاري من قبل بعض ضعفاء النفوس.


رافقهم خلال النزول الميداني مدير عام مكتب الوزير أحمد الحيسة ومدير مديرية مركز محافظة صنعاء أحمد علي عثمان .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016