-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تدشين جلسات الملتقى الأدبي الاسبوعي لنادي القصة _ ذمار




أخبار ثقافة وفن ذمار /ندى الاشول
26 نوفمبر 2018م



دشن نادي القصة _ذمار عصر اليوم بمكتبة البردوني العامة اولى الجلسات الأدبية للملتقى الأدبي الأسبوعي الذي ينظمه النادي مساء كل يوم اثنين بهدف ايجاد تلاقح فكري وثقافي بين الشباب المبدعين والأدباء للارتقاء بالحركة الثقافية في محافظة ذمار.
وأكد الأستاذ عبده الحودي رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب بذمار على أهمية هذه الملتقيات في أوساط الأدباء لنشر الثقافة الواعية والارتقاء فكريا وثقافيا بالمجتمع والتي تشكل منبعا خصبا لتطوير الابداع والفن مشيرا الى تحولات القصة اليمنية والتطور الملحوظ في الرؤية و البناء القصصي .
وأشارت الأستاذة نبيهة محضور رئيس النادي الى أن الملتقى الأدبي الاسبوعي يهدف الى تشجيع الأدباء والكتاب على الابداع الكتابي وخاصة في فن كتابة القصة حيث تتميز محافظة ذمار بوجود كوكبة من الأدباء المتميزين في هذا اللون ومختلف الوان وفنون الأدب ووسيلة من وسائل التواصل الثقافي والابداعي والفكري بين الأدباء .
بدوره اشار الناقد الأستاذ ثابت المرامي الى خصوصية المشهد الثقافي اليمني الذي يتميز بوجود أدب متميز وأدباء على قدر كبير من الابداع قادرين على خلق مشهد ثقافي على قدر كبير من الرقي خاصة في مجال القصة التي تشهد تطور متسارع وملحوظ وصل الى مابعد الحداثة .
ناقشت الجلسة الأدبية بحضور عدد من الأدباء فن القصة وابعاده وتطوره في اليمن وذمار خاصة وكيف يمكن الارتقاء بهذا اللون الأدبي الراقي .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016