-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جموع غفيرة تطالب بسرعة محاكمة قاتل الشاب باسم مفلح الضبيبي




أخبار محلية صنعاء /خاص
27/11/2018 الثلاثاء/نوفمبر







شارك المئات من أبناء آل الضبيبي - محافظة ريمة - وإلى جانبهم عدد من الناشطين والحقوقيين والإعلاميين وجموع غفيرة من أبناء العاصمة صنعاء، صباح اليوم، في وقفة احتجاجية، أمام مسرح جريمة مقتل الشاب باسم مفلح الضبيبي طالبوا خلالها سرعة محاكمة قاتله المدعو صادق صالح السرحي من أبناء بني ضبيان خولان الطيال.
وطالب المشاركون في الوقفة - التي دعا إليها مشائخ وأعيان وشخصيات إجتماعية من آل الضبيبي وناشطين حقوقيين وإعلاميين ومنظمات مجتمع مدني ومنظمات حقوق الإنسان - سرعة المحاكمة وتنفيذ القصاص بحق الجاني الذي أقدم بالاعتداء السافر على المجني عليه في محله التجاري الخاص.
وأصدر المشاركون في الوقفة -التي نفذت أمام مسرح الجريمة بيانا باسم أولياء دم المجني عليه
(الشاب باسم مفلح الضبيبي ) ناشدوا خلاله رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ الوطني ورئيس مجلس القضاء الأعلى، بسرعة محاكمة
الجاني ليكون عبرة لغيره.
مضيفا: (نناشد فيكم روح المسؤولية والعمل على تحقيق العدالة وسرعة الحكم على الجاني بالقصاص بصورة مستعجلة تنفيذا لشرع الله والقوانين النافذة، وليكون رداعا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على الآخرين، ونهب ممتلكاتهم بقوة السلاح، وإزهاق أرواحهم بدون وجه حق".
ورفع المشاركون في الوقفة صور الشهيد المقتول ظلماً وعدواناً ولافتات كُتبت عليها شعارات منددة بجريمة قتل الشاب باسم مفلح الضبيبي صباح السبت الفائت ، وهي حادثة لم تعهدها العاصمة اليمنية صنعاء من قبل عدة أعوام .
من جانبهم ادان المحتجون - هذه الجريمة المرتكبة بحق الشاب باسم الضبيبي ، داعيا كافة المسؤولين والجهات المختصة للتصدي لمثل هذه الجرائم، وإنزال العقوبات الرادعة ضد كل من يرتكبها، وإقامه حكم الله عليهم ليكونوا عبره لكل من تسول له نفسه التفكير في انتهاك حرمات الله وقتل النفس التي حرمها الله بغير حق.
وأضافوا في تصريحات لوسائل الإعلام: إن هذه القضية لم تعد قضية أسرة الشهيد باسم مفلح الضبيبي فقط، ولكنها باتت قضية رأي عام، سيهتم بها الجميع، مناديا بسرعة تطبيق أقصى عقوبة في حق القاتل حتى يكون عبرة لغيره.
وأكد المحتجون : بإن الاعلام بشكل عام والصحافة بوجه خاص والمنظمات الحقوقية والانسانية لن يهدأ لها بال وستقف مع أسرة الشهيد المقتول غدرا وظلماً وعدواناً حتى يتم تنفيذ حكم القصاص على قاتله، مشيرا إلى أن عائلة الشاب باسم تعيش ظروفا نفسية صعبة وقاسية، وعلى كل يمني أن يضع نفسه مكان هذه الأسرة.
وأوضح : إن الجريمة التي تعرض لها الشهيد باسم تمس كل شباب اليمن، معتبرا مسألة السكوت على جريمة كهذه و الإعتداء الآثم والغاشم والتعدي السافر على الناس الآمنين في مقر أعمالهم سيجعل منها أكثر انتشارا، داعيا في هذا الصدد إلى ضرورة إيجاد آليات وإستراتيجيات وطنية لحماية المجتمع لاسيما الشباب من الإعتداءات الهمجية وقتل النفس التي حرم الله بغير الحق.
الجدير بالذكر ان المدعو صادق صالح السرحي أقدم يوم أمس السبت على قتل الشاب باسم مفلح الضبيبي بدم بارد وفي وضح النهار أثناء تواجده في مقر عمله في محل مجمع زينة و بيع قطع غيار السيارات بمنطقة الحصبة _ جولة الحباري.
وتسببت هذه الجريمة بصدمة كبيرة في الشارع اليمني باعتبارها جريمة مروعة هزت مشاعر الجميع، والتي أقدم خلالها القاتل السرحي على قتل الشاب باسم مفلح الضبيبي البالغ من العمر 26 عام ،بطريقة وحشية وبدم بارد وبدون اي سبب يذكر .
حضر الوقفه
محافظ محافظه ريمه الشيخ فارس الحباري
و اللواء الركن أحمد محمد الضبيبي عضو مجلس النواب والشيخ علي الضبيبي،
وولي امر الشهيد باسم الضبيبي الدكتور محمد مفلح الضبيبي والعميد مهدي الضبيبي، والشيخ فكري الضبيبي، والعميد الدكتور محمدالريمي عضو مكتب القائد الاعلى ركن اللوجستي، والشيخ عبدالله الضبيبي وكيل المحافظة والشيخ صادق الضبيبي وعدد من وجهاء ومشائخ وأعيان محافظه ريمة، وعدد من ممثلي المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016