-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مصادر اقتصادية تشيد بجهود وزير النفط والمعادن

أخبار محلية أقتصاد /صنعاء خاص


هوا اليمن -خاص:اشادت أكتوبر 2009 أكتوبر 2009 ادر اقتصادية يمنية بالجهود التي يقوم بها الوزير ذياب محسن بن معيلي في تفعيل دور وزارة النفط والجهات التابعة لها.
وقالت المصادر في تصريح ل”هوا اليمن” ان الوزير بن معيلي بذل جهود كبيرة من اجل تطوير وتفعيل الوزارة والقطاعات التابعة لها للقيام بدورها وخاصة في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
واشارت المصادر الى ان وزير النفط عملا على اعادة تفعيل وتطبقيق اللوائح والقوانين المنظمة لعمل الوزارة والقطاعات التابعة لها وهذا قوبل بتاييد وترحيب من قبل موظفي الوزارة والجهات التابعة لها كون ذلك يمنع اي تدخلات في عملها ويمنع ايضا التجاوزات ويحد من الاختلالات والابتعاد عن العشوائية.
واكدت المصادر ان الوزير بن معيلي بذل جهودا كبيرة من اجل توفير المشتقات النفطية والغاز وتجنب حدوث اي تلاعب او ازمة او ارتفاع في اسعار المشتقات النفطية بالرغم من الضروف التي يعيشها الوطن وما يخلفه العدوان والحصار الذي تمارسة دول العدوان على اليمن.
مشيرة الى ان اهتمام وزير النفط ذياب بن معيلي على تفعيل وتطبيق اللوائح والانظمة والعاملين دليل واضح على مدى حرصة وسعية الكبير لانجاح عمل الوزارة والقطاعات التابعة لها كلا بحسب اختصاصة وهذا كان له انعكاس واضاح على تحقيق نجاحات كبيرة وتجاوز الاختلالات التي قد تحدث .
هذا وسبق وحذر وزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي من كارثة بيئية وشيكة في البحر الأحمر جراء حدوث تسرب نفطي من الخزان العائم صافر هي الأكبر على مستوى المنطقة.
وحمل وزير النفط والمعادن تحالف العدوان السعودي الأمريكي المسؤولية الكاملة عن حدوث التسرب النفطي من خزان صافر العائم بميناء رأس عيسى النفطي بمحافظة الحديدة الذي يحمل أكثر من مليون برميل نفط خام.
وأشار الوزير ذياب بن معيلي في تصريح نشرته وكالة (سبأ) إلى أن تحالف العدوان لم يسمح بتصدير كمية النفط التي في الخزان العائم صافر ومنع تزويد السفينة صافر بمادة المازوت اللازمة لتشغيلها وصيانتها لحمايتها من التآكل والتلف.
ودعا الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بالبيئة إلى التدخل للسماح بتصدير شحنة النفط الموجودة في الخزان العائم صافر وإعادة تشغيل السفينة وصيانتها لتفادي أكبر كارثة تسرب نفطي.
وقال ” نعول على الأمم المتحدة القيام بدور كبير في هذا الجانب والاستجابة لنداءاتنا المتكررة تفاديا لانفجار الخزان العائم والذي سيكون له آثار كارثية على الجميع”.
وبين وزير النفط والمعادن أن الخزان العائم الذي توقف عن العمل منذ بدء العدوان يحتاج إلى صيانة دورية سنويا لحمايته من التلف.. لافتا إلى أن العدوان منع وصول مادة المازوت لتشغيل السفينة صافر ومنع إجراء أعمال صيانة لها وهو ما يهدد بوقوع كارثة بيئة وشيكة.
كما دعا الوزير بن معيلي الأمم المتحدة إلى العمل على تسهيل انسياب المشتقات النفطية وإيقاف إستهداف الموانئ والمنشآت النفطية.. مؤكدا أن الإستمرار في استهداف هذا القطاع أو منع وصول المشتقات النفطية واستهداف الموانئ جريمة تتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية.فتح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016