-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الملتقى الأول للصحة النفسية بذمار



أخبار صحية ذمار /نبيهة محضور
10 أكتوبر 2018م




برعاية محافظ محافظة ذمار الشيخ محمد حسين المقدشي
وتحت شعار ( الصحة النفسية مسؤلية الجميع )
نظم مركز الرحمة للصحة النفسية الملتقى الأول للصحة النفسية بذمار .
وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية
وأشار المقدشي محافظ ذمار إلى أن ارتفاع نسبة الأضطرابات النفسية في المجتمع اليمني ناتج عن العدوان الذي استهدف الوطن منذ اربع سنوات وادى الى تدني الوضع الاقتصادي وانتشار الفقر بين أوساط المجتمع .
مؤكدا على أهمية التكافل الاجتماعي والتعاون بين أفراد المجتمع وتلمس أحتياجات الناس في ظل هذه الظروف العصيبة التي يعيشها الوطن .
بدوره اشار مدير مركز الرحمة الدكتور ابراهيم محمد اسحاق الى أهمية المركز المتمثلة في تقديم الرعاية النفسية والصحية للمرضى النفسيين على ايدي متخصصيين والى دور المركز في تقديم الدعم النفسي للنازحين والمتضررين من الحرب .
واشار الطبيب النفسي للمركز الدكتور طارق سليمان إلى الأثار المترتبة جراء الاصابة بالأمراض النفسية من ضياع الأسر وتفككها وزيادة معاناة افرادها .
مؤكدا الى أهمية الصحة النفسية للافراد والمجتمعات .
حضر الملتقى وكيلي المحافظة الشيخ محسن هارون والأستاذ محمود الجبين ومدير عام مكتب الشؤن الاجتماعية الأستاذ خالد سيف المقدشي والأخ مدير السجن المركزي المقدم حسن دريب ومدير التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ سمير المدحجي والاستاذ محمد المحضري نائب مدير مركز الرحمة ورئيس فرع نقابة الأخصايين الاجتماعيين والنفسيين بذمار الأستاذ مهدي العبري والأخت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بذمار الأستاذة فائزة عزاني ونائب منسق مكتب حقوق الأنسان الأستاذ ابراهيم العفارة والاستاذة مليون الثمري ممثلة منظمة ادرا وعدد من المختصين بعلم النفس والعاملين بالمركز .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016