-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المؤتمر العلمي السادس لجراحة العظام يختتم فعالياته اليوم بصنعاء




أخبار صحية صنعاء /نجيب الكامل
4/10/2018 الخميس أكتوبر



اختتمت بالمستشفى السعودي الألماني فعاليات المؤتمر العلمي السادس لجراحي العظام في اليمن والذي نظمته جمعية جراحي العظام اليمنية بالتعلون مع المستشفى السعودي الالماني و استمر ليومين متتاليين .
وأوصى المؤتمر العلمي السادس لجراحي العظام بإقامة مخيمات طبية تهدف إلى تقديم خدمات صحية مجانية وبشكل دوري لعلاج جرحى الحرب والنازحين وذوي الدخل المحدود بالتنسيق مع المستشفى العسكري وبإشراف وزارة الصحة العامة والسكان لتوفير السكن والمواصلات للأطباء المشاركين .
كما أوصى المؤتمر بتقييم الوضع الراهن للجمعية وتحديد نقاط الضعف والقوة وتحديد المعوقات ووضع المقترحات والحلول .
وأوصى المؤتمر باستمرارية إقامة المؤتمرات الطبية السنوية والورش العلمية الجادة وذلك من خلال إعادة خطة عمل تنفيذية لإقامة دورات تدريبية لنقل وتبادل الخبرات في مجال جراحة العظام والتخصصات الفرعية وذلك لرفع مستوى أداء جراحي العظام في جميع محافظات الجمهورية بحسب الإمكانيات المتاحة .
وأوصى المؤتمر في ختام أعماله اليوم على الاهتمام بالبحوث العلمية في ظل الإمكانات المتاحة والبحث عن موارد مالية لتمويل البحوث وتشكيل لجنة علمية تنشيطية من ثلاثة أطباء .
والاهتمام بأبناء الأطباء في مجال جراحة العظام من ناحية التدريب والتأهيل المستمر في جميع مستشفيات الجمهورية اليمنية ليقوموا بدورهم الفعال تجاه كل من يحتاج الخدمة الطبية من أبناء الشعب اليمني في كافة محافظات الجمهورية .
وأوصى المؤتمر بإنشاء مجموعة تخصصية فرعية بهدف مواكبة التطور العلمي في مجال جراحة العظام .
وأوصى بتعزيز وتفعيل التواصل مع الجمعيات العربية والدولية وذلك لتطوير أداء الجمعية ورفدها بالمهارات والخبرات والمشاركة في المؤتمرات العربية والدولية .
وأوصى المؤتمر على التواصل مع جميع أعضاء الجمعية لدفع الاشتراكات الشهرية وعمل بطائق عضوية للأعضاء الجدد وحصر حسابات الجمعية .
على أن يتم لاحقا عقب اجتماع الهيئة الإدارية تحديد مكان وموعد المؤتمر السابع مع مناقشة انتخاب هيئة إدارية جديدة للجمعية .
وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي السادس لجراحة العظام في اليمن الدكتور محمد هطيف أن المؤتمر نجح بكل المقاييس بعد أن وقف المشاركون فيه على أحدث تقنيات العلوم في مجال جراحة العظام والمفاصل والتشوهات والكسور والحوادث وآخر ما توصل إليه العلم في المفاصل الصناعية .
وأشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن المؤتمر استطاع أن يضم استشاريي جراحة العظام والأخصائيين من مختلف محافظات الجمهورية وهو تأكيد واضح لا يقبل النقاش في إدراك المشاركين بأهمية المؤتمر وما ينتج عنه من تبادل الخبرات العلمية بما ينعكس إيجابا على النتائج التي سنلمسها في علاج المرضى مستقبلا .
وأضاف جاءت توصيات المؤتمر كنتاج طبيعي لما تتطلبه المرحلة الحالية التي تمر بها بلادنا بما يخدم جراحة العظام في بلادنا .
وثمن الدكتور محمد هطيف كل من شارك وعمل على نجاح المؤتمر العلمي السادس لجراحة العظام متمنيا للمشاركين الاستفادة منه .
وشهدت فعاليات اليوم الختامي ثلاث ورش عمل لحالات العمود والمناظير والتشوهات الخلقية والالتهابات بعد عمليات المناظير والكسور .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016